كيف يمكنك إخفاء الملفات والصور على هاتفك؟

كيف يمكنك إخفاء الملفات والصور على هاتفك؟
كيف يمكنك إخفاء الملفات والصور على هاتفك؟
كيف يمكنك إخفاء الملفات والصور على هاتفك؟


نشرت مجلة "العلوم العامة" الأمريكية تقريرًا تحدثت فيه عن أفضل الطرق لتمكينك من إخفاء الملفات والصور على هاتفك من المتسللين. قالت المجلة ،،، إن حماية جميع محتويات هاتفك الذكي هي من خلال تثبيت إعدادات شاشة القفل عن طريق بصمة الإصبع أو PIN أو تقنية التعرف على الوجه ، ولكنك ستجد في بعض الأحيان نفسك مجبرًا على إعطاء هاتفك إلى جدك الذي يريد رؤية صور لـ أطفالك أو لابن أخيك الذي يريد أن يلعب لعبة فيديو على هاتفك ، أو شريكك الذي يحتاج إلى استعارة هاتفك للتحقق من الطقس.
وذكرت المجلة أنه إذا وجدت نفسك في مأزق مماثل ، فلديك خياران ، إما استخدام آليات إخفاء الملفات المتاحة كجزء من صور Google أو Apple ، أو لتثبيت تطبيق مصمم خصيصًا لوضع الملفات على مستوى إضافي من الحماية عن طريق إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور. صور Apple أو صور Google وأشارت المجلة في تقريرها الذي ترجمته "عربي 21" إلى أن تطبيق الصور الموجود في الأجهزة التي تعمل بنظام "آي أو إس" مزود بميزة مخصصة لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو والتي يمكن العثور عليها بالضغط على زر المشاركة أو خيار الإخفاء ، وبمجرد إخفاء شيء ما ، ستتم إزالته من قائمة الصور ، ناهيك عن أنه لن يظهر في نتائج البحث.

إذا قام شخص ما بالتجسس عليك ، فسيظل بإمكانه العثور على هذه الملفات بالضغط على زر الألبومات المخفية ، ولإظهار صورة أو مقطع فيديو ، ابحث عنها في الألبوم المخفي ، ثم انقر فوق الزر مشاركة أو إلغاء المشاركة. في الوقت نفسه ، يحتوي تطبيق الصور من Google لأجهزة Android أو iOS على ميزة حفظ يمكنك استخدامها لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو من بعض الشاشات داخل التطبيق ، باستخدامها ، لن يظهر المحتوى المحفوظ في قائمة الصور الرئيسية ، والتي هو المكان الذي ينقر عليه معظم الأشخاص إذا قاموا بفتح التطبيق.

وذكرت المجلة أنه لإخفاء مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو في وقت واحد ، اضغط مع الاستمرار على الصورة الأولى ، ثم انقر على العناصر الأخرى التي تريد أرشفتها. بعد ذلك ، ارجع إلى زر القائمة واضغط على خيار الانتقال إلى الأرشيف. تبنت نفس العملية ، ولكن حدد ميزة "حذف الكل" على الجهاز. في المقابل ، ستظل الصور ومقاطع الفيديو مرئية إذا دخلت إلى أرشيف صور Google. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحيل لن تمنع مرسلي البريد العشوائي الذين يعرفون مكان العثور على ملفاتك من معرفة تفاصيل كثيرة عن حياتك ، ولكنها تمثل خط الدفاع الأول الجيد ضد الأشخاص العاديين الذين قد يرغبون في رؤية الملفات التي لا تريدها لترى.

تطبيق خزانة الملفات


ولاحظت المجلة أنه إذا كنت تريد حقًا قفل الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى بعيدًا عن أعين المتطفلين ، فقم بتثبيت واحد من العديد من تطبيقات خزانة الملفات المخصصة. بمجرد وضع الملفات في هذا القفل الرقمي ، ستحتاج إلى كلمة مرور خاصة أو PIN للوصول إليها. أولئك الذين يستخدمون هاتف Samsung لديهم بالفعل تطبيق قفل مدمج يعرف باسم "مجلد آمن". بعد إدخال الإعدادات ، اختر المقاييس الحيوية والأمان ، ثم المجلد الآمن لإنشاء حسابك الخاص. يمكنك حمايته من خلال تعيين نمط أو رقم تعريف شخصي أو كلمة مرور أو بيانات بيومترية مثل بصمة الإصبع.

وأشارت المجلة إلى أنه لنقل ملف إلى مجلدك الآمن ، حدده في معرض هاتفك أو تطبيق MyFiles ، ثم انقر فوق الزر "مشاركة" في المجلد الآمن ، وانسخه واحذف الملف الأصلي. يمكنك أيضًا اختيار إضافة الملفات من داخل المجلد الآمن ونقل الملفات بعد ذلك. لن يتمكن أي شخص من الوصول إلى الخزانة الرقمية الخاصة بك دون تعيين كلمة مرور أو أي طريقة أمان اعتمدتها.
ذكرت المجلة أن العديد من التطبيقات الأخرى توفر طرق حماية مماثلة تحمي ملفات معينة من أعين المتطفلين باستخدام وضع رمز إضافي أو فرض مستوى أمان بيومتري آخر. أحد أفضل الخيارات لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو على أجهزة Apple هو تطبيق "القفل الآمن" لنظام iOS. يعمل بسلاسة مع تطبيق Apple Photos وينشئ معرض صور وهمي لإخفاء صورك السرية.
وأضافت المجلة أن الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل Android أو iOS يمكنها استخدام تطبيق CapeSave ، بالإضافة إلى إضافة رقم تعريف شخصي للحفاظ على الصور ومقاطع الفيديو آمنة. يمكن لأجهزة Android أيضًا استخدام خيار آخر ، وهو "المجلد المقفل" متعدد الاستخدامات. مثل التطبيقات الأخرى ذات الميزات المتشابهة ، يمكنك قفل الملفات باستخدام رقم التعريف الشخصي أو النمط أو كلمة المرور أو بصمة الإصبع ، ناهيك عن أنه يمكنك نقل الملفات من داخل التطبيق أو خارجه. في الختام ، أكدت المجلة أنه يمكنك البحث في متجر التطبيقات للعثور على المزيد من التطبيقات التي ستساعدك في الحفاظ على خصوصيتك ، ولكن يجب عليك التأكد من قراءة وصف التطبيق والمراجعات بعناية قبل تثبيته على هاتفك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -