قام مارك زوكربيرج بإثارة رسالة iMessage الخاصة بشركة Apple بجانب WhatsApp

 

قام مارك زوكربيرج بإثارة رسالة iMessage الخاصة بشركة Apple بجانب WhatsApp

قام مارك زوكربيرج بإثارة رسالة iMessage الخاصة بشركة Apple بجانب WhatsApp 

يعرض الرئيس التنفيذي لشركة Meta ، Mark Zuckerberg ، دائمًا الميزة الرئيسية لـ WhatsApp ، وهي التشفير من طرف إلى طرف ، ولكن هذه المرة ادعى على ما يبدو أن WhatsApp أكثر خصوصية وأمانًا من iMessage من Apple.

كما أصدر الرئيس التنفيذي لـ WhatsApp Will Cathcart إعلانًا بشأن أهمية التشفير من طرف إلى طرف ، لكن التنافس مع منصات المراسلة الأخرى جعل تحرك Meta أكثر بروزًا.

تدعي Meta أن WhatsApp أكثر خصوصية من iMessage


تدعي Meta أن WhatsApp أكثر خصوصية من iMessage

 

بدأ كل شيء بالأمس عندما شارك مارك زوكربيرج منشورًا على حسابه على Instagram يعرض صورة ملتقطة لإعلان في محطة بنسلفانيا ، وهذا الإعلان هو بالفعل جزء من حملة WhatsApp التسويقية التي بدأت في يناير.

يحتوي هذا الإعلان على فقاعات دردشة هما "Green Bubble" و "Blue Bubble" ، مما يشير إلى مشكلة ألوان Apple و Google التي تم رصدها أيضًا في يناير ، أو ربما يتعلق الأمر فقط بنظام ألوان تطبيق iMessage.

 

ويزداد الأمر حدة عندما تقرأ التعليق على هذا المنشور ، حيث ادعى مارك بوضوح أن "WhatsApp أكثر خصوصية وأمانًا من iMessage".

نظرًا لتشفيره من طرف إلى طرف للمحادثات الجماعية ، واختفاء الرسائل ، وحتى النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف المتوفرة في كل من أجهزة iPhone و Android ، ويهدف هذا الإعلان إلى توعية المستخدمين بهذه الميزات.

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن إعلان Will Cathcart مختلف ، والذي يهدف فقط إلى توعية الأشخاص في الولايات المتحدة بأهمية التشفير من طرف إلى طرف ، حيث إنه غير متوفر في iMessage.


يشارك الفيديو الإعلاني في التغريدة أعلاه فكرة أن استخدام ميزة الرسائل غير المشفرة يشبه إرسال الرسائل من خلال حمامة.

لكن الحملة الإعلانية الأخرى تبدو أكثر تركيزًا على مستخدمي iPhone. كما أوضح ويل ، عندما يتحول لون الفقاعة إلى اللون الأخضر من الأزرق ، تحصل على الرسالة التي يتم إرسالها عبر الرسائل القصيرة ، مما يقلل من الخصوصية.

وأشار أيضًا إلى أنه حدث بدون أي أذونات ، وهي نقطة معالجة لـ WhatsApp حيث أشاروا إلى أنه يتم إرسال أكثر من 5.5 مليار رسالة SMS يوميًا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -